كشف تسربات

شركة كشف تسربات المياه  في الباحة

شركة كشف تسربات المياه  في الباحة تمثل تسربات المياة خطراً كبيراً على المباني والبيوت، فهي تعتبر من أكثر المشكلات إنتشاراً التي يواجهها كثير من أصحاب العقارات التي تؤدي إلى وقوع حوادث وكوارث كبيرة في حالة إهمالها، وتحدث هذه المشكلات نتيجة لتسرب جزء من مياة الشرب أو الصرف الصحي خارج مسارها المحدد لها، وبالتالي تؤثر تأثيراً شديداً على المبني قد تؤدي إلى سقوطه، ناهيك عن سقوط قشرة الدهان الموجودة على أسطح الحوائط، وكذلك تلف أرضية البلاط ومن الممكن أن تصل أيضاً إلى الخرسانة وتؤدي إلى تلفها، وتنتج تسربات المياه في المباني نتيجة لوجود خلل في شبكة توزيع المياه والتي تنتج من تآكل المواسير التي تقوم بتوزيع المياة، أو وجود بعض الثقوب في مواسير المجاري الخاصة بالمبنى.

شركة كشف تسريبات المياه في الباحة :

يعتبر الكشف عن التسريب المياة أمر في غاية الصعوبة، حيث أنه يعد من أكبر المشكلات التي تواجه الأشخاص المسؤولين عن ذلك، وكذلك يعاني منها الأفراد، وتكمن الصعوبة في أنه لا يمكن أن يتم رؤية التسريب بالعين المجردة لأنه يكون داخل الجدران والحوائط والأرضيات، لذلك لا يجب التهاون بها، حيث أن التهاون في هذا الأمر قد يؤدي إلى كوارث، وكما ذكرنا أن صعوبة الكشف عن التسريب يجعل البحث عنه يتم بأحدث الأجهزة وأكفأ الفنيين المتخصصين في ذلك الأمر باستخدامها أحدث الأجهزة التي تستخدم في الكشف عن التسريب الموجود دون اللجوء إلى عملية التكسير أو إضاعة الكثير من الوقت والجهد.

ويتم اكتشاف التسرب الموجود عن طريق جهاز إلكتروني يمكنه كشف مكان التسرب بواسطة الذبذبات، حيث يقوم الفني بضغط المياة في المواسير المتوقع حدوث تسريب فيها، وكذلك أيضاً يقوم بضغط المواسير المجاورة لها، يقوم الجهاز بإطلاق صافرة إنذار في المكان الموجود به التسريب وهذا تجده معنا شركة كشف تسربات المياه  في الباحة .

أنواع التسربات المتوقع حدوثها :

التسريبات الغير مرئية :

هي التسريبات التي تحدث داخل المواسير الداخلية للمنزل، سواء كانت في الحوائط أو الأرضيات وهي مختلفة عن النوع الثاني من التسريبات الظاهرة حيث يصعب ظهورها وملاحظتها، ويمكن اكتشاف هذه التسريبات عن طريق ظهور بعض البقع المختلفة على أسطح الحوائط وأيضاً ظهور بعض التشققات بسبب هذه التسريبات، ولا يمكن إهمال هذا النوع من التسريبات حيث أن له آثار جانبية على المدى البعيد في حالة إهماله.

التسربات المرئية الظاهرة :

يحدث هذا النوع من التسربات في الوصلات التي تكون مركبة بشكل بارز على الحوائط والأرضيات بحيث يمكن للشخص مشاهدتها بالعين المجردة، مثل صنابير المياة والمواسير الخارجية للصرف، وكذلك حنفيات السخانات، وكذلك مواسير الخزان العلوي، وهذا النوع من التسربات يمكن إصلاحه بسهولة نظراً لسهولة الوصول إليه.

مخاطر تسرب المياة :

  •       تلوث مياه الخزان الخاص بالمبنى.
  •       نمو الفطريات والبكتيريا والطحالب.
  •       تشقق الحوائط وإنتفاخ بلاط الأرضيات.
  •       تشوه المبنى نتيجة ظهور النباتات داخل الشقوق.
  •       يحدث تآكل الحديد الموجود في التسليح.
  •       بسبب ظهور العفن والرطوبة تظهر رائحة كريهة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان.
  •       وآكل الأبواب المعدنية و حدوث صدأ لها.
  •       تلف دهانات الحوائط.
  •       حدوث رطوبة في الحوائط.

أنواع تسربات المياه في الباحة :

تسربات حمامات السباحة :

حمامات السباحة هي من أكثر الأماكن عرضة لترسب، ذلك بسبب وجود المياه بشكل مستمر وبكمية كبيرة، ووجود كمية كبيرة من الماء يؤدي إلى أن كمية كبيرة من الماء ستكون مهدرة، الأمر الذي يؤدي إلى الكشف عن التسربات بشكل مستمر حتى لا تتفاقم في لاحق الأيام وتؤدي إلى العديد من المشكلات.

تسربات بالأسطح :

تعد الأسطح أكثر الأماكن عرضة للتسرب، ذلك بسبب العوامل الجوية من اتربة وغبار ومطر وشمس، التي يتعرض لها السطح بشكل مستمر طوال العام، ويجب على أصحاب المباني وضع عازل على الأسطح لتفادي امتصاص السطح للماء بشكل مستمر مما يعرضه لحدوث تشققات به.

تسربات الحمامات :

تعتبر مشكلة تسرب الحمامات من المشكلات الأزلية والمتكررة بشكل دائم وهي الأكثر عرضة لحدوث تسرب بها، ذلك نظراً للإستخدام المستمر واليومي، ويحدث التسرب في الغالب المواسير والوصلات الداخلية والظاهرية المواصلة الحمامات، لذا عند شعور صاحب المنزل أو ظهور أي أثر للتسرب يجب على الفور التسرع في الكشف عنه بواسطة الأجهزة الحديثة دون تكسير.

تسربات خزانات المياه أعلى المبنى :

من التسربات الهامة جداً، هي تسرب خزان المياة، ذلك بسبب أنها ترتبط ارتباطاً مباشراً بجسم الإنسان لأنه يشرب منها ويعد طعامه منها، وتسربات الخزان يمكن أن ينتج عنها بكتيريا وفطريات وكذلك يحدث ريم للمياة عندما تترك فترة طويلة، لذا يجب وضع الخزان في مكان آمن حفاطاً على صحة الإنسان.

ومعنا ايضا تجد خدمات العزل المختلفة تجدها من هنا شركة عزل سامطة .

اقرا عن  شركة كشف تسربات المياه بنجران

ما هي الأضرار التي تنتج عن تسرب الماء :

عملية تسرب الماء كونها تخفي عن الأعين بشكل مستمر ولا تظهر إلا عند حدوث المشكلة، مما جعلها خطيرة ومعقدة جداً على الفرد، لذلك فإنها تسبب الكثير من الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها الفرد منها :

  •       ظهور البيكتيريا والفطريات بشكل واسع مما يضر صحة الفرد.
  •       ظهور السيراميك بشكل منتفخ على الحائط ومن الممكن أن يحدث به كسور.
  •       إهدار الكثير من الماء، وبالتالي ارتفاع فاتورة الماء من الشركة.
  •       حدوث تآكل الحديد المتواجد في الخرسانات والأساس.
  •       ظهور الروائح الغير محببة في المكان الذي به تسرب.
  •       من الممكن حدوث ماس كهربائي وحدوث عواقب شديدة في حالة وصول أي تسرب من الماء إلى الكهرباء.
  •       وقوع دهانات الحائط وظهور رطوبة به.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق